أهالي ديرك ينددون بهجمات الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع

ندد أهالي مدينة ديرك وقراها خلال مسيرة عصر اليوم، عن رفضهم لهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع ومناطق أخرى في جنوب كردستان ونددوا بتبعية الحزب الديمقراطي الكردستاني للدولة التركية.

وتجمع عصر اليوم، المئات من الأهالي في ساحة آزادي بمدينة ديرك للمشاركة في مسيرة جماهيرية منددة بهجمات جيش الاحتلال التركي ضد مناطق الدفاع المشروع.

وتوجه المشاركون في المسيرة نحو السوق المركزي في المدينة حاملين يافطات كتب عليها "بإرادة الشعوب والكريلا سندحر الاحتلال والخيانة"، " تسقط الخيانة"، و" الحرية للقائد عبد الله أوجلان".

كما هتف المشاركون خلال المسيرة بشعارات" تسقط الخيانة"، و"تحيا مقاومة الكريلا".

وتجمع المشاركون أمام مركز مؤتمر ستار، وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، ألقى عضو حزب الاتحاد الديمقراطي في ديرك عبد الرحمن خيركي كلمة ندد فيها بتواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع جيش الاحتلال التركي في هجماته على مناطق الدفاع المشروع وجنوب كردستان، وقال أيضاً "من خلال هذه المسيرة يجب أن يكون موقفكم صامداً حيال هجمات جيش الاحتلال التركي مع الحزب الديمقراطي الكردستاني على مناطق الدفاع المشروع وجنوب كردستان".

وأضاف "إن سياسة الحزب الديمقراطي الكردستاني ترفض استمرار مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا بسبب التواطؤ  مع دولة الاحتلال التركي، لذلك يجب أن نندد دوماً بخيانة الديمقراطي الكردستاني وهجمات جيش الاحتلال التركي على مناطقنا".

وانتهت المسيرة شعارات " تسقط الخيانة".